تعرف على كريم شمع العسل وماهي مكوناته

تعرف على كريم شمع العسل وماهي مكوناته

الوصف :

كريم شمع العسل مستحضر طبيعي مكون من شمع العسل، وزيت الزيتون، زيت السمسم، إذ يتركب شمع النحل من :

  •  17% هيدروكربونات
  • 34% كحولات أحادية وثنائية
  • 31% أحماض طويلة السلسلة مثل البالمتيك
  • 13% أحماض هيدروكسيلية

وترجع قيمة الشمع العلاجية العالية إلى ما يحتويه من مواد مضادة للالتهاب ومواد ملطفة وملينة ومواد مانعة لنمو البكتريا والكحولات الدهنية والصبغات والسيرولين

ويحتوى الجرام الواحد من شمع النحل (50) وحدة من فيتامين (أ) كما يحتوى الشمع على مواد أخرى ذات خواص علاجية لم تدرس بعد.

دواعي الاستخدام كريم شمع العسل :

ترطيب البشرة، فشمع العسل غني بفيتامين أ الهام لترطيب البشرة، كما يحتوي على مواد تعمل على حبس الرطوبة في الجلد وحماية طبقات البشرة من مشاكل الجفاف وفقدان الرطوبة .

ومع الزيوت الطبيعية في هذا الكريم مثل زيت الزيتون وزيت السمسم، فهو يسهم في ترطيب الجلد بعمق دون أن يؤدي لانسداد مسامات البشرة

كما يعمل كريم شمع العسل الملكي على تحفيز تجدد خلايا البشرة، بسبب احتواء الشمع على مواد محفزة لتجدد الخلايا ، مثل : فيتامين أ، ومركبات الستيرولات

وذلك يسهم في شد أنسجة البشرة، ومقاومة أعراض شيخوختها المبكرة، سواء الحاد منها كالتجاعيد أو الأقل حدة كالخطوط الرفيعة . وتحفيز الجروح لتتعافى بوتيرة أسرع، وتحسين مظهر الندبات وتحفيز تعافيها، وتحفيز تعافي البشرة المصابة بالجفاف والتشقق . كما يعمل كذلك على تقشير البشرة، فبسبب قوامه اللزج من السهل أن تعلق به الملوثات وخلايا الجلد الميتة .

لذا فإن تطبيقه الموضعي قد يكون له تأثير مقشر، كما يعمل زيت السمسم على تحفيز جهاز المناعة، مما يؤدي إلى تحفيز عملية التئام الجروح، ويعتبرالسمسم أيضاً مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة.

ويمكن استخدامه لعلاج حب الشباب بسبب امتلاكه خواص معقمة ومضادة للالتهاب، كما يساعد فيتامين أ الموجود في الشمع على مقاومة البثور.

كريم شمع العسل في العلاج

وقد يساعد في حالات الحروق الطفيفة على دعم عملية تعافي الجلد المتضرر . إذ يسهم الشمع في تخفيف حدة الحكة الجلدية التي قد ترافق الحروق أثناء فترة تعافيها، وتشكيل طبقة واقية على البشرة . تعمل على عزل الجلد المتضرر عن البيئة المحيطة، مما قد يحسن عملية التعافي، وتقصير المدة الزمنية اللازمة لتعافي الحروق . فقد اثبتت الأبحاث أن تطبيق شمع النحل مع زيت الزيتون لحروق الدرجة الثانية يسرع الشفاء ويقصر الوقت الذي يقضيه المستشفى

كما يمكن أن يقلل شمع العسل من الحكة التي تحدث خلال مرحلة التئام الحرق ومقاومة بعض الأمراض الجلدية وتهدئة تهيج البشرة . ومن المشكلات الجلدية التي قد يعالجها كريم شمع النحل الصدفية والأكزيما، وبعض أنواع العدوى والإلتهابات البكتيرية والفطريات مثل السعفة.

كما قد يساعد التطبيق الموضعي لشمع العسل على مقاومة بعض المشكلات التي قد تصيب المنطقة الحساسة مثل :

الشق الشرجي، إذ تشير الأبحاث إلى أن وضع مزيج من شمع العسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة لمدة 12 ساعة . يقلل من الألم والنزيف والحكة بسبب الشقوق الشرجية.

أما فيما يخص بطفح الحفاض فقد أظهرت الأبحاث المبكرة أن وضع مزيج من شمع العسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة أربع مرات يوميًا لمدة 7 أيام يقلل من أعراض طفح الحفاض.

وتظهر الأبحاث أن وضع مزيج من شمع العسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة بالبواسير لمدة 12 ساعة يقلل الألم والنزيف والحكة بسبب البواسير.

موانع الاستعمال :

يمنع استخدامه في حال وجود حساسية تجاه منتجات النحل، أو أي عنصر آخر من مكونات المنتج . وينصح باستخدامه بحذر وتحت إشراف الطبيب في الحالات الآتية:

  • فترة الحمل والرضاعة الطبيعية
  • على الجلد المفتوح كالحروق من الدرجة الثالثة
  • الجروح أو الإلتهابات الشديدة

 

الآثار الجانبية :

يعتبر شمع العسل آمنًا بالنسبة لمعظم الناس عند وضعه مباشرة على الجلد . ومع ذلك فقد يصاب بعض الأشخاص بطفح جلدي تحسسي بعد وضع شمع العسل مع أن ردة الفعل هذه نادرة الحدوث . لكن من المهم قبل الاستخدام اختبار الحساسية وذلك عن طريق ترك مسحة من شمع العسل على معصمك أو كوعك لمدة 24-48 ساعة .

و فيما إذا واجهت أي رد فعل تحسسي فيجب التوقف عن استخدام هذا المنتج أو أي منتجات تحتوي على شمع العسل . فقد يكون لديك حساسية

وتشمل ردود الفعل التحسسية :

  • تورم واحمرار الجلد
  • حكة أو طفح جلدي
  • حرقان
ما هي حبوب اللقاح وماهي فائدتها
ما هي فوائد سم النحل للمفاصل و العظام ؟

Comments (100)

  1. Jose Marsden

    You’ve made some really good points there. I looked on the
    internet to find out more about the issue and found most people will go along with
    your views on this website.

  2. Eddie4408

    The Beatles – легендарная британская рок-группа, сформированная в 1960 году в Ливерпуле. Их музыка стала символом эпохи и оказала огромное влияние на мировую культуру. Среди их лучших песен: “Hey Jude”, “Let It Be”, “Yesterday”, “Come Together”, “Here Comes the Sun”, “A Day in the Life”, “Something”, “Eleanor Rigby” и многие другие. Их творчество отличается мелодичностью, глубиной текстов и экспериментами в звуке, что сделало их одной из самых влиятельных групп в истории музыки. Музыка 2024 года слушать онлайн и скачать бесплатно mp3.

  3. Marcel432

    Eminem, настоящее имя Маршалл Брюс Мэтерс III, известен как один из величайших рэп-исполнителей всех времен. Своими пронзительными текстами, ярким стилем и потрясающим мастерством в ритме и рифме он завоевал миллионы поклонников по всему миру. Его лучшие песни включают “Lose Yourself”, гимн к само-преодолению, “Stan”, с поразительно интенсивным сюжетом, и “Rap God”, где он демонстрирует свою невероятную скорость и технику. Все эти треки, а также многие другие, отражают его гениальность и влияние на музыкальную индустрию. Скачать mp3 музыку 2024 года и слушать онлайн бесплатно.

  4. website

    Hi there this is somewhat of off topic but I was wondering if blogs use WYSIWYG editors
    or if you have to manually code with HTML. I’m starting a blog soon but have no coding expertise so I wanted to get advice from someone
    with experience. Any help would be enormously appreciated!

    Here is my blog … website

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعسالنا مضمونة وأصلية ومنتقاة بعناية ، جميع أعسالنا خاضعة للفحص المخبري.

روابط مهمة

الشركاء

© 2023 جميع الحقوق محفوظة By mostafalashi.com

Close السلة
Close المفضلة
اختر العملة
JOD دينار أردني